الخميس، 10 يوليو 2008

جبهة نعمان جمعة


نعمان جمعة يدعو الوفديين لطي الصفحة "السوداء" ويتعهد بعدم شن حرب تصفية حسابات بين أنصار أباظة

دعت جبهة الدكتور نعمان جمعة، جميع الوفديين إلى بدء صفحة جديدة وطي الصفحة "حالكة السواد" - في إشارة إلى الصراع الدموي على رئاسة الحزب– مع تعهدها بعدم شن حملة تصفيات حسابات في أوساط أنصار محمود أباظة، بعد أن رفض القضاء الاعتداد برئاسته للحزب.
جاء ذلك في بيان حصلت "المصريون" على نسخة منه، أوضحت فيه الجبهة لجموع الوفديين، وأعضاء الجمعية العمومية للحزب، توجهاتها ونظرتها إزاء طريقة تسيير شئون الحزب خلال الفترة المقبلة، بعد حكم محكمة القضاء الإداري القاضي بأحقية الدكتور نعمان جمعة في العودة لسدة رئاسة الحزب.
وقال الدكتور محمد عبده عضو الهيئة العليا السابق بالحزب، وأحد أقطاب جبهة نعمان جمعة، إن هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها حزب "الوفد"، تتطلب وحدة الصف حفاظا على تراثه، وندعو جموع الوفديين لبدء صفحة جديدة، وأن ننسى الفترة حالكة السواد التي أساءت إلى الوفد وتاريخه، ونعدهم بأنه لن تكون هناك تصفية حسابات مع أحد حتى مع الذين ساندوا الطرف الآخر وقت الأزمة".
كما وعد بإعداد لائحة جديدة عادلة تضمن للصحفيين حقوقهم ومستقبلهم، وكذلك لجميع العاملين والموظفين بالحزب، واستطرد، قائلا: نعد جموع الوفديين بأننا سنعمل على بناء الوفد من جديد على أسس من الديمقراطية الحقة، ومراعاة مشيئتكم والرجوع إليكم قبل اتخاذ القرارات الهامة، حتى يعود الوفد سابق عهده وكيلا للأمة المصرية.
وحث في الوقت نفسه، الدولة على تحمل مسئوليتها وتنفيذ أحكام القضاء حتى لا تضيع هيبتها، وتابع: نحن لا نطلب من الدولة الوقوف معنا في مواجهة الطرف الآخر، فقط نطلب من الدولة احترام أحكام القضاء العادل الواجبة النفاذ.
جدير بالذكر أن حكم محكمة القضاء الإداري الأخير يقضي بعدم الاعتداد بأباظة رئيسًا لـ "الوفد"، وهو تأكيد حكم صادر في ٢٢ يناير الماضي، حيث رفضت المحكمة الإدارية العليا الطعن المقدم من أباظة رفضًا نهائيًا وأصبح الحكم واجب النفاذ.

ليست هناك تعليقات: